* الأزهر الشريف يحتفل بمرور ١٠٧٩ عام على إنشاؤه *
كاسل الرسالات السماوية Written by  أيار 16, 2019 - 188 Views

الأزهر الشريف يحتفل بمرور ١٠٧٩ عام على إنشاؤه

كتب ؛ أكرم كمال
الأزهر الشريف يقيم إحتفالا مهيبا بمناسبة مرور  1079 على إنشاؤه..
 
١٠٧٩ عام على إنشاء جامع الأزهر، و احتفل المشيخة هذا العام و التي جاءت في شهر رمضان المبارك لتواكب الاحتفال بالشهر الفضيل و نصر اكتوبر و غزوة بدر و يوم ذكرى انشاء الأزهر ، و لذا تم تنظيم احتفالا يوم  الأحد من الأسبوع الماضي ، ضم العديد  من الفعاليات.

وشملت الفعاليات عددا من الأنشطة الفنية كالخط العربي والرسوم الفنية والتشكيلية، وسط توافد أعداد كبيرة من زوار الجامع، كما قام الجامع الأزهر بإذاعة مجموعة من الأفلام الوثائقية لشيوخ الأزهر السابقين، أبرزهم الشيخ محمود شلتوت، والشيخ مصطفى عبد الرازق، والشيخ عبد الحليم محمود، وذلك من خلال شاشات كبيرة في صحن الجامع.

كما تضمنت الاحتفالية عددًا من الفعاليات والأنشطة التي تعقد على مدار اليوم، وهي: ركن للخط العربي- ركن نور- ركن أفريقيا- جولات سياحية تعريفية بالجامع الأزهر- منصة في صحن الجامع تقام عليها ابتهالات وتواشيح وأناشيد وقراءة القرآن، وتقديم هدايا، وحفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الأزهر العالمية للقرآن الكريم،وكما يشهد الجامع إفطارًا جماعيًّا مفتوحًا لحوالي 2500 شخص.


وكان المجلس الأعلى للأزهر قد وافق في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361 هـ يومًا ومناسبة احتفالية كل عام.

من نحن

  • مجلة كاسل الرسالات السماوية معنية بتوضيح مفهوم الدين الصحيح السمح الوسطى والمعايشة السلمية وقبول الآخر فى مجتمع واحد متناسق الأطراف  
  • 0020236868399 / 00201004734646
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.